الخميس 18-12-2014
اخر الاخبار
الجبش الاردني تسلم رئيس الوزراء السوري المنشق


اليوم نيوز - قالت شبكة الجزيرة الإخبارية أنها حصلت على شريط فيديو يظهر رئيس الوزراء السوري رياض حجاب قبل خروجه من درعا إلى الأردن برفقة عناصر من الجيش السوري الحر حيث أعلن من هناك انشقاقه عن نظام الرئيس السوري بشار الأسد وانضمامه إلى صفوف الثورة السورية.

وتظهر لقطة الفيديو القصيرة التي بثها موقع " يوتيوب " ، قبل أن تبثه القناة فجر الأربعاء رئيس الوزراء المنشق في غرفة برفقة عدد من النشطاء الذين ساعدوا على نقله للأردن .

وذكرت الجزيرة أن حجاب دخل من قرية نصيب التابعة لدرعا إلى قرية السويلمة التابعة لمحافظة المفرق شرقي الأردن مع 35 من أفراد عائلته هم أشقاؤه السبعة وشقيقتاه وأولادهم وعائلاتهم حسب مصادرها

وقال الموقع أن كتيبة " الصحابة " هي من أشرف على هذه العملية وتسليمه للجهات الأردنية قبل أن تنقله من دمشق لدرعا وكتيبتا "المعتصم واليرموك" اللتان أمنتا نقله من درعا للحدود الأردنية حيث استقبله على حدود الأردن ضباط كبار من الجيش والمخابرات الأردنية .

وقد روى نشطاء سوريون للجزيرة نت تفاصيل انشقاق رياض حجاب في عملية قالوا إنها مستمرة منذ عدة أشهر، وإن عملية الانشقاق التي تمت الاثنين كان يفترض أن تتم قبل ثلاثة أسابيع، إلا أنها تأجلت بعد تفجيرات دمشق التي أودت بحياة عدد من المسؤولين السوريين.

التاريخ : 2012/08/07
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  

لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " اليوم "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط
جميع الحقوق محفوظة 2011